ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطئنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا لا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

12.14.2010

بالصور.. أمواج البحر تقذف بـ "كونتينر" لحوم لشاطىء بلطيم

عثر أهالى محافظة كفر الشيخ، على كونتنر عائم قذفته أمواج البحر المتوسط إلى شاطئ الفيروز ببلطيم، وبعد أن قاموا بفتحه وجدوا بداخلة حوالى 35 طنا من اللحوم المجمدة التى وزعوها على بعضهم، التقى اليوم السابع ببعض الأهالى اللذين حصلوا على اللحوم وقاموا بطهيها وأكلها لمعرفة تفاصيل ما حدث.



يقول مسعد محمود عامل من أهالى بلطيم، إنه من الذين أخذوا هذه اللحوم، وقام بطهيها وأكلها مع أسرته، وقال إن طعمها لذيذ ولم يشعر أو أى أحد من أفراد أسرته بعد تناولها بأى أعراض.

أما أحمد عبد الرحمن صياد فيروى ما حدث قائلا، ذهبت لرؤية الكونتنر وخاصة أنه حديد وبالفعل وجدته بالقرب من الشاطئ ورأيت الأهالى وهم يحملون اللحوم بالكراتين وأرى أنهم تصرفوا تصرفا طيبا حتى لا تفسد اللحوم لو استمرت فى الكونتنر لبعض أيام لحين معرفة أصحابه.

وأكد المهندس السعيد عطية نائب رئيس مدينة مصيف بلطيم، أن مركب نقل بضائع قادمة من الهند محملة باللحوم الهندية تعرضت لأمواج عاتية وهى فى عرض البحر المتوسط قبالة ساحل مدينة مصيف بلطيم، مما أدى إلى جنوحها وسقط منها كونتنر يزن 70 طن من اللحوم الجاموس (قطع أمامية) بنسبة دهن 7% إنتاج نوفمبر 2010 صلاحية 12 شهر من تاريخ الإنتاج مذبوحة على الطريقة الإسلامية ومجمدة ومعبئة داخل كراتين تزن الكرتونة الواحدة 20 كجم كما هو مدون على غلاف العبوات ومقسمة كرتونه لأكياس كل كيس 5 كيلو.

وقام الأهالى بتفريغ الحمولة كاملة، وما زال الكونتنر داخل المياه على مسافة 50 مترا على شاطئ مصيف بلطيم تحت حراسة سلاح حرس الحدود، وأكد المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ، أن اللحوم تم التأكد من صلاحيتها والأهالى أكلوها بالهناء والشفاء ولم تتلقى المستشفيات أى حالات تدل أن اللحوم غير صالحة أو بها شىء.






الأهالى يحملون كراتين اللحوم الهندية من الكونتنر





الأهالى حول الكونتنر بعد تفريغ حمولته من اللحوم





الأهالى حول الكونتنر وعلامات التعجب عليهم وهم لا يصدقون أن أمواج البحر يمكن أن تقذف كونتنر بهذا الحجم على شاطئ بلطيم





الأهالى حول اللحوم بعد الحصول عليها ويضعونها على الشاطئ انتظاراً لنقلها لمنازلهم وبالهناء والشفاء

هناك 3 تعليقات:

  1. رزق الغلابة زكاة اولاد رجب على الحمولة كلها

    ردحذف
  2. عقبالنا احنا كمان بس ياخسارة احنا معندناش بحر ولانيل بس عندنا ترع ومصارف ياريت لوالجهات المعنية يخلوا المراكب والسفن تعدى من عندى يمكن تقع حاوية فراخ اصل اللحمة وصلت 70جنيه

    ردحذف
  3. على فكرة فية طيران بيعدى من فوق البلد ياريت يكون طيران بضائع
    يمكن يطلع رزقنا فى الجو مش فى البحر على اساس اننا معندناش بحر

    ردحذف